ما هي أفضل أدوات تحليل ومراقبة المنافسين على وسائل التواصل الاجتماعي

ما هي أفضل أدوات تحليل ومراقبة المنافسين على وسائل التواصل الاجتماعي

يعد تحليل وسائل التواصل الاجتماعي وتتبع تقدم الحملات الخاصة بك وتقييم نتائجها أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لفهم ما ينجح وتعديل استراتيجيتك لحل المشكلة.

لقد تم تحليل ومقارنة عشرات الخيارات عبر الإنترنت للعثور على أفضل أدوات تحليل وسائل التواصل الاجتماعي للخروج بنتيجة يمكن تقديمها أدناه.

أداة التحليل الأفضل لوسائل التواصل الاجتماعي لمعظم الشركات

إذا كنت تريد حلاً قويًا لمراقبة وسائل التواصل الاجتماعي، فإن Hootsuite لديه كل الميزات التي تحتاجها.

وذلك من خلال جدولة النشر، وإدارة الحساب عبر ملفات تعريف وحملات متعددة ، وتحليلات متعمقة ، وطريقة للرد على الرسائل الواردة داخل التطبيق ، يوفر Hootsuite كل ما تحتاجه لإدارة تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال.

من الرائع أيضًا إدارة استفسارات خدمة العملاء في مكان واحد ، بحيث يمكنك عرض المشكلات ومعالجتها بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك ، يتكامل Hootsuite مع مجموعة واسعة من أدوات العمل الأخرى ، بحيث يمكنك بسهولة تتبع تقدمك على وسائل التواصل الاجتماعي جنبًا إلى جنب مع بقية جهودك التسويقية ، ورسم صورة أكثر اكتمالاً عن كيفية عمل استراتيجيتك.

متى يكون من المنطقي الاستثمار في أداة تحليل وسائل التواصل الاجتماعي

من Twitter إلى Facebook و Instagram إلى TikTok ، أصبح من الصعب بشكل متابعة المستجدات والوصول إلى العملاء أو العملاء المحتملين أو أكبر عدد ممكن من التابعين.

من ناحية أخرى ، يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهور أوسع من أي وقت مضى بسبب قاعدة المستخدمين الهائلة.

ومع ذلك ، يمكن أن يكون أيضًا مسعى مستهلكًا للوقت ومكلفًا ، خاصة إذا ارتكبت بعض الأخطاء المكلفة التي تعيدك إلى المربع الأول.

يعد وضع استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك بشكل صحيح في أقرب وقت ممكن أمرًا أساسيًا لعدم إضاعة وقتك وأموالك. وتعد أداة مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي بمثابة مفتاح لا غنى عنه تقريبًا لشحذ هذه الاستراتيجية.

سواء أكنت تطلق منتجًا جديدًا وتراقب الإشارة إليه أو تحاول بناء الوعي بالعلامة التجارية بشكل عام ، ستساعدك هذه الأداة على فهم شعور العملاء تجاه منتجك أو علامتك التجارية وإجراء التعديلات اللازمة.

يعتمد الاستثمار في مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي أم لا على أهدافك المحددة. ولكن إذا كنت تتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من وسائل التواصل الاجتماعي ، فمن المؤكد أنها تستحق التفكير.


مواضيع متعلقة: كيف نقوم بتحليل سيو لأي موقع مجاناً وتحميل تقرير بالأخطاء


أفضل خيارات تحليل وسائل التواصل الاجتماعي الأفضل التي يجب أخذها بعين الاعتبار

  1. Hootsuite – أفضل أداة لمراقبة وسائل التواصل الاجتماعي لمعظم الناس.
  2. Semrush – أفضل مزيج من تحسين محركات البحث وتحليلات الوسائط الاجتماعية.
  3. Sprout Social – أفضل مراقبة لوسائل التواصل الاجتماعي على مستوى المؤسسات.
  4. Awario – الأفضل لمراقبة إشارات العلامة التجارية.
  5. Sendible – الأكثر تكلفة للعلامات التجارية والوكالات الصغيرة.

 Hootsuite – الأفضل لمعظم الناس

مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي

Hootsuite هي أداة رائعة لتتبع حضور علامتك التجارية عبر العديد من مواقع الشبكات الاجتماعية. إدارة العديد من منصات وسائل التواصل الاجتماعي من منصة واحدة. لن تحتاج إلى تذكر كلمات المرور الصعبة أو زيارة كل موقع على حدة.

يسمح لك بمشاهدة العديد من التدفقات في وقت واحد ومراقبة ما يقوله عملاؤك في نظام إدارة وسائط اجتماعية واحد.

الاحتمالات لا حصر لها تقريبا. انشر الرسائل وقراءة الردود وقم بإعداد الإخطارات وعرض الإحصائيات وما إلى ذلك.

تستخدم الشركات الدولية ، بما في ذلك Coca-Cola وSony Music  أداة Hootsuite لإدارة تواجد علامتها التجارية ، ولكن لديها حزم اشتراك موجهة أيضًا نحو الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية.

يتم تسعير خطتها الفردية بشكل تنافسي وتحتوي على العديد من الميزات لعضوية المستخدم الفردي.

تمنحك تحليلات Hootsuite عرضًا تفصيليًا لمدى فعالية أداء حملتك. تجمع الأداة النقرات والمشاهدات على جميع المنصات الاجتماعية الخاصة بك وتقدمها في تسلسل سهل القراءة من الرسوم البيانية.

يوفر Hootsuite أيضًا إمكانات مراقبة شاملة وتقارير إضافية ، مما يسمح لك بإنشاء تقارير ذات مظهر احترافي وقابلة للطباعة عن أداء شركتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

Hootlet عبارة عن مكون إضافي رائع للإشارات المرجعية يتيح لك مشاركة المواد بسهولة عبر الإنترنت مع متابعيك. توجد وظيفة Hootsuite الإضافية الفريدة هذه على شريط أدوات متصفحك للوصول الفوري.

ما عليك سوى النقر فوق الزر Hootlet عندما تكتشف أي شيء عبر الإنترنت ترغب في مشاركته مع متابعيك.

يقوم التطبيق باقتطاع عنوان URL وإدراج جزء صغير من النص البارز من موقع الويب في منشور الوسائط الاجتماعية الخاص بك ، باستخدام Ow.ly كخدمة وسيطة.

يسمح لك Hootsuite أيضًا بتتبع استفسارات العملاء في مكان واحد دون التحقق من العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.

احتفظ بمسودات ردود خدمة العملاء المشتركة جاهزة وجاهزة للنشر عندما يكون لدى العميل حاجة أو مشكلة ، مثل ساعات عمل المتجر أو طلب إرجاع.

يرتفع سعر Hootsuite لاستيعاب المزيد من المستخدمين والحسابات الاجتماعية ، بالإضافة إلى بعض الميزات.

  • محترف: 49 دولارًا شهريًا لمستخدم واحد و 10 حسابات اجتماعية
  • الفريق: 129 دولارًا شهريًا لثلاثة مستخدمين و 20 حسابًا اجتماعيًا
  • الأعمال: 739 دولارًا شهريًا لخمسة مستخدمين و 35 حسابًا اجتماعيًا
  • المؤسسات: سعر مخصص لخمسة مستخدمين و 50 حسابًا اجتماعيًا

يمكنك طلب عرض تجريبي لخطتين من المستوى الأعلى أو تجربة إصدار تجريبي مجاني لمدة 30 يومًا من Hootsuite  الاحترافي أو الفريق.

 Semrush – أفضل مزيج من تحسين محركات البحث والتحليلات الاجتماعية

مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي

Semrush هي واحدة من أشهر أدوات تحسين محركات البحث (SEO) وأكثرها شهرة في السوق. إنها أيضًا أداة ممتازة لمراقبة وسائل التواصل الاجتماعي.

توفر المنصة للمستخدمين مجموعة شاملة من ميزات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك تقارير التحليلات التفصيلية والتنبيهات في الوقت الفعلي وأدوات التسويق المؤثر.

تحتوي مجموعة أدوات وسائل التواصل الاجتماعي من Semrush على مجموعة متنوعة من الأدوات للنشر على ملفاتك الشخصية على Facebook و Twitter و Instagram و Pinterest و LinkedIn و Google My Business وتتبعها وإدارتها.

تتيح لك أداة Social Media Poster نفسها إنشاء محتوى وسائل تواصل اجتماعي دون عناء. تمكّنك من جدولة منشور عبر العديد من المنصات ، وتغيير الرسومات والعناصر الأخرى ، وإنشاء أكواد UTM ، وتقصير الروابط.

لا تقيس أداة Social Media Tracker مدى نشاطك على وسائل التواصل الاجتماعي فحسب ، بل تقيس أيضًا المقاييس الاجتماعية الأخرى مثل ردود الفعل والإشارات والتعليقات وانطباعات المستخدم.

يقوم البرنامج بعد ذلك بإنشاء التقارير في لوحة معلومات شاملة لتحليل سهل وسريع. من الممكن أيضًا استخدامه لمشاهدة ملفات تعريف خصومك على الشبكات الاجتماعية ومعرفة ما ينشرونه ومتى.

علاوة على ذلك ، فإن نظام الإبلاغ في Semrush لا يعلى عليه. توفر المنصة للمستخدمين ثروة من المعلومات ، بما في ذلك رؤى تفصيلية حول علامتهم التجارية والمنافسة والصناعة.

يمكنك استخدام Semrush بدءًا من 119.95 دولارًا شهريًا لتتبع ما يصل إلى 500 كلمة رئيسية.

في حين أن هذا ليس بأي حال من الأحوال أرخص منتج ، فإنه يوفر الكثير من الميزات للرؤى التنافسية ، وتوليد الأفكار التسويقية ، وبناء استراتيجية المحتوى ، وأكثر من ذلك.

ومع ذلك ، فإنهم يقدمون نسخة تجريبية مجانية لتجربة المنصة من حيث الحجم. امنح Semrush تجربة لمدة أسبوعين لترى كيف يمكن أن تساعد جهودك.

 Sprout Social – أفضل مراقبة لوسائل التواصل الاجتماعي على مستوى المؤسسات

بالنسبة للمؤسسات التي تحتاج إلى كل شيء ، تقدم Sprout Social ترسانة واسعة من الميزات المتقدمة التي قد تكون بالضبط ما تبحث عنه.

تتمتع تقنية الاستماع المستضافة على السحابة من Sprout بمجموعة واسعة من حالات الاستخدام والفوائد.

يمكن أن تساعد رؤى الاستماع الاجتماعي في دعم الأقسام متعددة الوظائف مثل المبيعات والموارد البشرية ، أو الإبلاغ عن إطلاق منتجك التالي.

لوحة تحكم Sprout Social جيدة التنظيم ويسهل التنقل فيها. مقسمة إلى الرسائل والمهام والخلاصات والنشر والاكتشاف والتقارير.

يتم ترتيب هذه الأقسام الأساسية من النظام الأساسي في خط عبر الجزء العلوي من الشاشة للوصول السريع والتنقل.

يُعد قسم التقارير في Sprout Social مفيدًا لمراقبة المشاركة ومعرفة كيفية وصول منشوراتك وحساباتك إلى مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكنك أيضًا ربط Google Analytics للحصول على فهم أعمق لكيفية جذب منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي للزائرين إلى موقعك أو متجرك الإلكتروني.

يمكن أن تكون أداة البحث عن المحتوى مفيدة جدًا عندما تنفد الأفكار وتجد صعوبة في ابتكار مواد جديدة. اختر فئة وستظهر المقالات ذات الصلة والوسائط التي يمكن مشاركتها على الفور مع حساباتك.

يجعل Sprout Queue من السهل التخطيط لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي مسبقًا. قم بجدولة حملة مدتها شهر في غضون ساعتين وستبقى كل مشاركة في قائمة الانتظار حتى الوقت الذي حددته للنشر.

هذا ليس كل شيء من عروض هذه المنصة. يمكّنك Sprout Social أيضًا من استخدام روبوتات الدردشة AI ، وتتبع الروابط ، وأدوات التشغيل الآلي ، وآليات مسح Twitter .

يأتي تسعير Sprout Social في ثلاثة مستويات ، مع إضافة المزيد من الميزات في كل منها:

  • قياسي: 89 دولارًا لكل مستخدم شهريًا لخمسة ملفات تعريف اجتماعية
  • محترف: 149 دولارًا لكل مستخدم شهريًا لـ 10 ملفات تعريف اجتماعية
  • متقدم: 249 دولارًا لكل مستخدم شهريًا لـ 10 ملفات تعريف اجتماعية

إنهم يقدمون نسخة تجريبية مجانية سخية للغاية لمدة 30 يومًا لأي من هذه الخطط ، وهو أمر رائع للاستفادة منه إذا كنت تعتقد أن Sprout Social يمكن أن يعمل لمؤسستك.

ابدأ تجربتك المجانية من Sprout Social لترى ما يمكن أن تقدمه لك.

 Awario – الأفضل لمراقبة إشارات العلامة التجارية

مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كنت تأخذ إدارة السمعة على محمل الجد ، فإن Awario هي أداة مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

إنه محرك بحث مبتكر يمكّن المستخدمين من تتبع علامتهم التجارية ومنتجاتهم أو خدماتهم عبر الإنترنت.

يتيح لك البحث المنطقي في Awario إنشاء استعلامات دقيقة ومعقدة لمراقبة الشبكات الاجتماعية من خلال الجمع بين مجموعات من الكلمات الرئيسية.

لدى Awario العديد من الأساليب البديهية لتوليد تنبيهات الاستماع الاجتماعي.

يمكنك إنشاء استعلامات بحث بنقرة واحدة فقط عن طريق إدخال الكلمة (الكلمات) الرئيسية الخاصة بك والنقر فوق انتقال ، أو التبديل إلى البحث المتقدم وتصفية إشاراتك حسب التاريخ والموقع واللغة والمزيد.

يمكنك أيضًا مراقبة منافسيك ومعرفة ما يقوله الناس عنهم عبر الإنترنت.

تتضمن المنصة مجموعة متنوعة من الميزات ، مثل التقارير الأسبوعية المفصلة ، وتنبيهات البريد الإلكتروني في الوقت الفعلي ، ووحدة التسويق المؤثر.

نظام الإبلاغ في Awario ممتاز. يزود المستخدمين بمعلومات مفصلة حول علامتهم التجارية ، بما في ذلك مكان ذكرها وعدد مرات ذكرها ومن قام بذلك.

تشتمل المنصة أيضًا على سحابة كلمات رئيسية تتيح لك معرفة الكلمات التي يتم استخدامها بشكل متكرر مع علامتك التجارية.

يمكنك أيضًا إدراج التغريدات في القائمة السوداء وإضافة كلمات رئيسية سلبية متعددة. أو تضييق نطاق عمليات البحث والتقارير من خلال التصفية حسب مدى الوصول والمشاعر والتاريخ وخيارات أخرى.

بعد إدخال استعلام البحث والنقر فوق تطبيق ، ستظهر النتائج في الوقت الفعلي على لوحة المعلومات الرئيسية. تقوم المنصة بفرز الإشارات حسب الصلة ، مما يمنحك المعلومات الأكثر أهمية أولاً.

بالنسبة لأولئك الذين يديرون مؤسسات صغيرة أو فردية ، يبدأ سعر Awario من 24 دولارًا أمريكيًا فقط شهريًا يتم دفعه سنويًا.

ومع ذلك ، فإن هذا الإصدار يتيح لك فقط مراقبة ثلاثة مواضيع ويكون لديك عضو واحد في الفريق.

إذا كنت بحاجة إلى المزيد من أي منهما ، فسيتعين عليك الانتقال إلى المستوى الاحترافي ، والذي يكلف 74 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

توجد خطة Awario على مستوى المؤسسة مقابل 249 دولارًا شهريًا ، والتي ستشتري لك جميع الأجراس والتنبيهات مثل التقارير المخصصة ، والوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات ، وجلسات التدريب مع خبير Awario.

احصل على سبعة أيام لتجربة هذه المنصة من خلال إنشاء حساب Awario اليوم.

 Sendible – الأكثر تكلفة لأصغر العلامات التجارية والوكالات

مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي

وظائف Sendible واسعة النطاق. إنها أداة متطورة وفعالة لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي يستخدمها كل من الشركات الصغيرة والشركات الكبيرة.

تساعدك على تتبع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك وتفاعل جمهورهم.

تتضمن لوحة معلومات Sendible أداة تحليلات تحلل فعالية الحملات ، والتي يمكن عرضها من نفس لوحة المعلومات حيث تدير ملفات التعريف الاجتماعية الخاصة بك وتستجيب للتفاعلات.

لكن الأفضل هو مدى شمولية خطتها على مستوى الدخول.

إذا كان بإمكانك الاكتفاء بمستخدم واحد فقط على المنصة يتعامل مع ما يصل إلى ستة ملفات تعريف اجتماعية ،

فستحصل على القدرة على إدارة ومراقبة Instagram و Facebook و Twitter و LinkedIn و YouTube و Google My Business وحتى WordPress مقابل 29 دولارًا فقط شهريًا.

يمكنك استخدام Sendible لنشر المحتوى وجدولة المنشورات والاستماع إلى التعليقات والرد عليها والمزيد من واجهة واحدة سهلة الاستخدام.

لهذا السعر المنخفض ، يمكن أن يكون Sendible خيارًا رائعًا للشركات الصغيرة.

لكن خطتهم الأعلى سعرًا تنافسية أيضًا ، أو الخطة المخصصة المفصلة ، هي حلول رائعة للوكالات التي تريد برامج قوية بدون علامة الأسعار الباهظة للخيارات الأخرى في هذه القائمة.

فيما يلي تفصيل لكل مستوى تسعير:

  • منشئ المحتوى: 29 دولارًا في الشهر ؛ مثالي للعاملين لحسابهم الخاص
  • اجتذاب: 89 دولارًا في الشهر ؛ مثالي لوكالات الشركات الناشئة والعلامات التجارية
  • النطاق: 199 دولارًا في الشهر ؛ مثالي للوكالات والعلامات التجارية سريعة النمو
  • مخصص: 399 دولارًا في الشهر ؛ مثالية للفرق والوكالات الكبيرة المنشأة

تتضمن جميع الخطط فترة تجريبية مجانية مدتها 14 يومًا ، لذا استخدمها لتجربة Sendinblue لعملك أو وكالتك.

منهجية اختيار أفضل أداة لمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي

يمكن أن يمثل اختيار أفضل أداة لمراقبة وسائل التواصل الاجتماعي لك أو لمؤسستك تحديًا.

تتداخل العديد من الميزات من أداة إلى أخرى ، ولكن من الضروري الانتباه إلى الاختلافات الرئيسية التي تساعدك في الحكم على القيمة والفعالية المحتملة للخيارات التي تفكر فيها.

  • حجم فريقك

هذا له تأثير مباشر على ما ستدفعه مقابل أداة مراقبة الشبكات الاجتماعية أولاً.

تبدأ معظم خطط التسعير بالسماح لمستخدم واحد فقط والتوسع من هناك إلى 5 أو 10 أو 20 مستخدمًا. لكن حجم فريقك يحتاج أيضًا إلى توجيه ما تبحث عنه تحت الغطاء.

إذا كنت تدير فريقًا صغيرًا أو ، الأفضل ، كنت تستخدم الأداة بنفسك فقط ، فيجب أن يكون لديك فهم جيد لنوع الواجهة التي ستكون مريحة والميزات الضرورية لاستخدامها بفعالية.

يجب أن تبحث الفرق الصغيرة أيضًا عن ميزات معينة يمكن أن تساعدهم في الأداء مثل الميزات الأكبر ، مثل:

  • ميزات الأتمتة
  • قدرات الاستماع الاجتماعي
  • أدوات التقارير والتحليلات

من ناحية أخرى ، إذا كنت تدير فريقًا كبيرًا ، فستحتاج إلى أداة أكثر قوة ويمكنها التعامل مع جميع احتياجات وتفضيلات فريقك. بالإضافة إلى الميزات المذكورة أعلاه ، ستحتاج أيضًا إلى البحث عن أداة تقدم:

  • ميزات إدارة المستخدم
  • عناصر إدارة سير العمل
  • وظائف تعاون الفريق
  • التكامل مع أدوات العمل الأخرى (مثل Slack و Asana وما إلى ذلك)

 

  • نوع العمل الذي تديره

الصناعة مهمة عند اختيار أداة مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي. سيحدد نوع العمل الذي تديره الميزات التي تحتاجها للتفاعل معها وإرضاء عملائك أو آفاقك أو جمهورك على قنوات مختلفة.

فيما يلي بعض الأمثلة على الشركات وبعض أهم الميزات التي يجب البحث عنها:

  • أعمال التجارة الإلكترونية: تتبع المنتج ، تكامل بيانات المبيعات ، الاستماع الاجتماعي.
  • الشركات المحلية: المراقبة الاجتماعية القائمة على الموقع ، المراجعة / إدارة السمعة.
  • الأعمال القائمة على الخدمة: تحليل المشاعر ، تكامل خدمة العملاء.
  • الناشرون عبر الإنترنت: بيانات المشاركة الاجتماعية ، ومعدلات النقر ، وتقسيم الجمهور.
  • العلامات التجارية للمؤسسات: التحليل التنافسي ، وإدارة سمعة العلامة التجارية ، وإدارة خدمة العملاء ، وسير العمل بمساعدة الذكاء الاصطناعي.
  • الوكالات: إدارة وسائل التواصل الاجتماعي ، وإعداد التقارير والتحليلات ، والتعاون الجماعي، ودعم العديد من العملاء والمستخدمين.

تأكد من أنك تفهم الميزات التي تحتاجها قبل أن تبدأ في البحث عن أداة مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي.

  • الشبكات الاجتماعية التي تريد تتبعها

ستتتبع معظم أدوات وسائل التواصل الاجتماعي الشبكات الاجتماعية الأساسية مثل Facebook و Twitter و Instagram. كل هذا جيد وجيد ، لكن عملك أو وكالتك قد تكون في الطليعة.

ترقب قائمة كاملة من الشبكات الاجتماعية التي تعمل بأداة مراقبة محتملة. يحتوي العديد منها على ميزات تعمل على YouTube و LinkedIn و Google Business.

أكثر ندرة إلى حد ما تلك التي تتضمن منصات مثل TikTok أو Pinterest أو Etsy أو Tumblr.

ضع في اعتبارك أيضًا عمق القدرة التي توفرها كل أداة لكل شبكة اجتماعية. على سبيل المثال ، قد لا تقدم الأداة التي تقدم تحليلًا متعمقًا لـ Twitter نفس مستوى التغطية لـ Instagram.

  • الرؤى التي تحتاجها

لا يتم إنشاء كل أداة من أدوات مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي على قدم المساواة. يقدم البعض ميزات أكثر شمولاً من البعض الآخر.

عند التفكير في الميزات التي توفرها كل أداة ، فكر في أنواع الأفكار التي تحتاجها لاتخاذ قرارات أفضل لعملك. تتضمن بعض الأمثلة ما يلي:

  • تحليل تنافسي
  • الكلمات الرئيسية وتتبع الهاشتاج
  • الاشارت
  • قيادة الجيل
  • إدارة الحملة
  • استجابات خدمة العملاء
  • إعداد التقارير والتحليلات

تقدم Semrush ، على سبيل المثال ، رؤى حول وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك بالإضافة إلى المحتوى الخاص بك على الإنترنت ووجودك على الويب.

بينما يتيح لك Sprout Social إنشاء مهام سير عمل AI وأتمتة العديد من المهام ، والتي يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت تدير تواجدًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

ملخص: أهم أدوات مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي

إذا قررت أن أداة مراقبة الشبكات الاجتماعية يمكن أن تساعد عملك ، فمن الأهمية بمكان أن تختار الأداة المناسبة.

للقيام بذلك ، ستحتاج إلى مراعاة احتياجات عملك والميزانية والشبكات الاجتماعية التي تريد تتبعها ونوع الأفكار التي تحتاجها.

نعتقد أن Hootsuite هو الخيار الأفضل لمعظم العلامات التجارية ، ولكن هناك العديد من الخيارات أعلاه التي يمكن أن تناسب احتياجات أكثر تخصصًا تحدد استراتيجية تسويق علامتك التجارية أو خدمة العملاء.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *