ما هو حساب بزنس على Google ولماذا أحتاج إليه؟

ما هو حساب بزنس على Google ولماذا أحتاج إليه؟

في محاولة لاكتساب المزيد من الظهور على Google ، تقوم العديد من الشركات بإنشاء حساب العمل على Google (يُعرف رسميًا باسم ملف تعريف العمل).

إذا كنت أحد مالكي الأعمال هؤلاء ، فهناك شيء قد لا تدركه هو أن إنشاء ملف تعريف العمل لا يمنحك الإدارة عليه ، وتحتاج إلى إمكانات الإدارة والتحرير هذه إذا كنت تريد أن يعمل ملف تعريف العمل من أجلك كمحسّن محركات بحث SEO فعال .

حساب العمل على Google

إذن كيف يمكنك إدارة ملف العمل الخاص بك على Google؟ الإجابة هي أنه بالإضافة إلى إنشاء ملف تعريف عمل مجاني، يجب عليك أيضًا إنشاء حساب عمل مجاني على  Googleلملف التعريف هذا بشكل منفصل.

تحتاج إلى حساب عمل مجاني منفصل على Google لإدارة ملف العمل الخاص بك على Google.

حساب العمل الخاص بك على Google هو الوسيلة الوحيدة التي يمكنك من خلالها المطالبة بملكية ملف العمل الخاص بك، والحصول على حقوق الإدارة فيه ، وإلغاء قفل الميزات المجانية الإضافية لزيادة ظهورك على Google.

في هذا المنشور ، سنغطي كل ما تحتاج لمعرفته حول حساب العمل على  Google، بما في ذلك:

ما هو حساب العمل على Google

كيفية استخدام حساب العمل على Google بشكل فعّال

كيفية استخدام حساب العمل علىGoogle  لتحسين محركات البحث SEO

ما هو حساب العمل على Google ؟

كما ذكرنا سابقًا ، يُعد Google My Business )حساب العمل على  ( Google أداة تمكّنك من إدارة وتحسين ملفك العمل الخاص بك على Google والذي يعد واحدًا من العديد من قوائم دليل الأعمال المهمة.

لشرح ماهية حساب العمل على  Google وكيف يعمل ، دعنا أولاً نتأكد من أننا واضحون بشأن ما هو ملف العمل.

ملف العمل الخاص بك هو مصطلح Google المستخدم في بطاقة بيانات وقوائم أعمال Google. تظهر ملفات الأعمال في خرائط Google وفي النتائج المحلية لبحث Google.

تبدو ملفات الأعمال على بحث Google كما يلي:

حساب العمل على غوغل

تبدو ملفات الأعمال على خرائط Google كما يلي:

حساب العمل على خرائط Google

كما تبدو ملفات الأعمال على الهاتف المحمول كما يلي:

حساب العمل على موبايل Google

يُعد إنشاء ملف عمل أمرًا مشابهًا لإضافة مكان إلى خرائط Google – وهو أمر يمكن لأي شخص (بما في ذلك شخص غريب عشوائي أو منشئ قائمة آلي) القيام به. كل ما تطلبه Google هو اسم النشاط التجاري (اسم العمل) والموقع والفئة.

بمجرد أن تؤكد Google أنها ليست نسخة مكررة ، فإنها ستنشئ ملف العمل لهذا الموقع. يتم فتح ملف تعريف العمل بعد ذلك للمستهلكين لترك التعليقات وإضافة الصور وطرح الأسئلة وحتى الإجابة على الأسئلة. قد يتم أيضًا تعبئة ملف العمل بالمعلومات التي تسحبها Google من جميع أنحاء الويب.

ما يعنيه هذا هو أن ملف العمل يمكن أن يوجد بمفرده ، بصرف النظر عن حساب العمل على  Google وسواء أنشأت ملف العمل الخاص بك أم لا ، فليس لديك القدرة على إدارة المعلومات التي يعرضها أو المراجعات التي يجمعها.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه برنامج حساب العمل على  Google . من خلال إنشاء حساب ، يمكنك الوصول إلى ملف العمل الخاص بك وتخصيصه وإدارته وتحسينه ، وكل ذلك مجانًا ، وسنتحدث عنه بعد ذلك.


اقرأ أيضاً: ما هو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ الفوائد والأدوات


كيفية استخدام حساب العمل على  Google للتسويق المحلي

إن نشاطك التجاري وعملك على Google ليس ملفك التجاري ، بل هو أداة يمكنك من خلالها تحسين ملفك العمل الخاص بك لتعزيز ظهوره وفعاليته.

دعنا نغطي الطرق الأربع الأساسية التي يمكنك من خلالها استخدام نشاط التجاري وعملك على  Googleهذا لجعل ملف العمل الخاص بك على قائمة Google أداة تسويق محلية أفضل.

1- الانخراط مع المستهلكين

هناك العديد من الطرق التي يمكن للمستهلكين من خلالها التفاعل مع ملفك التجاري ، ويمكنك استخدام حساب العمل الخاص بك للتفاعل معهم مرة أخرى.

يمكنك الرد على المراجعات والإجابة على الأسئلة وتمكين المراسلة المباشرة وإعداد التنبيهات المرتبطة. يمكنك أيضًا استخدام Google  My Business  لنشر المنشورات على ملفك التجاري ، تمامًا كما تفعل مع Facebook ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى.

حساب العمل على Google

لوحة تحكم حساب العمل على  Googleهي المكان الذي يمكنك فيه الرد على التعليقات ونشر المنشورات والإجابة على الأسئلة المطروحة في ملفك التجاري.

2- تسليط الضوء على عملك

يحتوي ملف العمل ( ملفك التجاري) وحده على معلومات محدودة عن نشاطك التجاري. ولكن من خلال لوحة المعلومات ، يمكنك توفير ساعات ورابط إلى موقع الويب والمنتجات والأسعار والسمات والتفاصيل الأخرى التي تجعل عملك فريدًا.

حساب العمل على Google

يقدم الملف التجاري الكامل لقطة كاملة لعملك ، بما في ذلك أفضل ميزاته ، مباشرة في صفحات نتائج البحث.

3- اكتساب رؤى

يمكنك استخدام لوحة معلومات Google My Business لاكتساب رؤى أساسية حول أداء الجمهور والبحث المحلي.

في علامة تبويب التحليلات في النظام الأساسي ، يمكنك الاطلاع على الاستفسارات التي يستخدمها العملاء للعثور على ملفك التجاري ، سواء كانوا قد عثروا عليك على خرائط Google أو بحث Google ، وتفصيل للإجراءات التي تم اتخاذها على بطاقة بياناتك ، وكيفية أداء صورك مقارنةً بـ ملامح أخرى في فئتك.

لاحظ أيضًا أن هناك طرقًا لتتبع النقرات من ملف عمل تجاري من خلال  Google Analytics.

حساب العمل على Google

4- أداء تحسين محركات البحث  SEO المحلية

مثلما تمتلك Google خوارزميات لتصنيف إعلاناتها ومواقعها الإلكترونية ، فإنها تمتلك أيضًا خوارزميات لتصنيف ملفات تعريف الأعمال.

من خلال لوحة تحكم نشاط الأعمال الخاص بي على Google ، يمكنك دمج كلمات رئيسية في ملفك التجاري وإجراء تحسينات أخرى لمساعدته على الترتيب في النتائج المحلية ، والتي سنغطيها بعد ذلك.

حساب العمل على Google

يمكن أن يساعدك برنامج نشاط الأعمال الخاص بي على  Googleفي تحسين ملف العمل للظهور.

كيفية استخدام حساب العمل على Google لتحسين محركات البحث SEO

ملفات تعريف Google التجارية ديناميكية. لا يقتصر الأمر على تغيير النموذج بناءً على النظام الأساسي ، بل ستعطي Google أيضًا الأولوية لأقسام ملفك الشخصي وفقًا للمصطلح الذي تم البحث عنه وكذلك نوع المعلومات الأكثر أهمية للمستهلكين في فئتك.

والأفضل من ذلك ، أن Google   ستشجع الكلمات الرئيسية في محتوى ملف التعريف الخاص بك التي تعتقد أنها ذات صلة.

ولكن يجب أن تكون هناك معلومات لتحديد الأولويات وكلمات رئيسية للتشجيع في ملف العمل في المقام الأول.

تمامًا كما تستخدم أنت (أو وكالتك) نظام إدارة المحتوى مثل WordPress لتحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث ، يتم استخدام Google My Business لتحسين ملفك وتوسيع نطاق وصولك.

كيف تستخدم Google My Business لتحسين محركات البحث المحلية؟ حسنًا ، نظرًا لأن التحسين من أجل Google يتم بشكل أساسي تحسينه للباحثين ، فإن الأمر كله يعود إلى نفس الأشياء الثلاثة: الاستهداف وجودة المعلومات والثقة.

استهدف معلوماتك

لاستخدام Google My Business for SEO ، تأكد من دمج الكلمات الرئيسية ذات الصلة في ملفك التجاري حتى تتمكن من إخبار Google بما تحاول ترتيبه.

استخدمها في وصف “من الشركة” ، وإجاباتك على المراجعات ، وإجاباتك على الأسئلة ، وفي المنشورات التي تنشرها. تأكد من دمجها بشكل طبيعي تمامًا كما تفعل مع أي استراتيجية أخرى لتحسين محركات البحث.

حساب العمل على Google

قم بتضمين كلمات رئيسية في وصفك ، قابلة للتعديل من خلال لوحة معلومات Google My Business.

الحفاظ على جودة المعلومات

يؤثر اكتمال ودقة ملفك التجاري على ترتيبه ، لذا تأكد من تقديم المعلومات المطلوبة في كل قسم من لوحة معلومات حساب العمل على Google . من المهم بشكل خاص هنا معلومات الاتصال الخاصة بك ، وساعات العمل الخاصة ، والسمات.

بناء الثقة

الطريقة الأخيرة لاستخدام Google My Business لتحسين محركات البحث SEO تناشد مكون الثقة في خوارزمية Google .

حافظ على معلوماتك محدثة ودقيقة مع تطور عملك. حافظ على تدفق مستمر من المراجعات الواردة والرد عليها. أيضًا ، أبلغ Google بأنك نشط عن طريق تحميل الصور بانتظام ونشر المشاركات في ملفك التجاري.

تظهر التعليقات والردود في ملفك التجاري. تأكد من إدارتها من خلال لوحة معلومات Google My Business.

يعد تحسين محركات البحث SEO مهمًا لأي عمل تجاري ، ولكن بشكل خاص للشركات الصغيرة التي يمكنها استخدام

الاستهداف المحلي للتنافس ضد المنافسين الكبار على صفحات نتائج البحث.

تعمل Google على تسهيل عملية تحسين محركات البحث المحلية من خلال ملفات تعريف الأعمال القوية ، لذلك يعد حساب  Google My Business ضروريًا لأي شركة تحاول زيادة ظهورها في السوق المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *