ما هي اتجاهات التسويق بالمحتوى الرئيسية لعام 2023 ؟

ما هي اتجاهات التسويق بالمحتوى الرئيسية لعام 2023 ؟

لا ينفد المحتوى أبدًا عندما يتعلق الأمر بجذب العملاء وتحويلهم لك. عندما يتم ذلك بشكل صحيح، يكون تسويق المحتوى وسيلة فعالة من حيث التكلفة (أو حتى مجانية) لاستهداف الجمهور الذي تريده بالمعلومات التي يحتاجون إليها.

في عام 2023 ، يتطور تسويق المحتوى (بطرق جديدة ورائعة تعتمد على المحتوى واتجاهات تحسين محركات البحث SEO في عام 2022).

لا يتعلق الأمر فقط بالنظر إلى التنسيقات التي يجب أن تستخدمها  للمحتوى لإشراك جمهورك أو حتى ظهور TikTok كمنصة تسويق فعالة على سبيل المثال.

لذلك دعونا نلقي نظرة على اتجاهات تسويق المحتوى الرئيسية لعام 2023 لمعرفة ما الذي ستنتبه إليه أو تجربه لمعرفة ما إذا كان سيعزز الأداء أم لا. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول هذه الاتجاهات الرئيسية:

عام 2023

  1. فيديو قصير غامر

لسنوات ، تم الترحيب بالفيديو باعتباره نوع المحتوى الرئيسي للعلامات التجارية لاكتساب قوة جذب عبر القنوات – خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

يقول أكثر من نصف المسوقين إن الفيديو هو أكثر أنواع المحتوى قيمة ، حيث قال 25 بالمائة أن الفيديو المباشر فعال في الوصول إلى أهداف الوسائط الاجتماعية ، كما هو مذكور في تقرير معايير المحتوى لعام 2023.

نتيجة لذلك ، تعطي جميع المنصات الاجتماعية الأولوية لمحتوى الفيديو وخوارزمياتها ، بما في ذلك الأنظمة الأساسية التي قد  تكون قائمة على النصوص تقليديًا مثل LinkedIn وفقًا لأليسون باتيسبي، مستشارة وسائل التواصل الاجتماعي ومؤسس  Avocado Social.

“كان عام 2022 هو عام الترفيه في وضع ملء الشاشة لمقطع الفيديو الأول للجوّال ، لذا عليك التفكير بشكل رأسي إذا كنت تنشئ فيديو في عام 2023.

سنشهد المزيد من التجارب من العلامات التجارية التي ستميل إلى هذا الاتجاه وتجرب هذا الشكل ليس فقط بشكل عضوي ولكن أيضًا في الإعلانات المدفوعة “.

يعتقد باتيسبي أن العلامات التجارية الذكية ستختبر إبداعاتها بشكل عضوي أولاً ثم تروج للمحتوى الأفضل أداءً.

هذا اتجاه يعمل جيدًا على TikTok ، لذا إذا كنت تلاحظ مقاطع فيديو تتفجر من حيث المشاهدات والإعجابات ، فلماذا لا تفكر في تعزيزها؟

تيك توك tiktok


اقرأ أيضاً: 6 أخطاء في التسويق الرقمي يجب تجنبها !!


فيما يلي بعض النصائح الأساسية لإنشاء محتوى قصير رائع للجوال:

  • أبقيه مثيراً. تميل مقاطع الفيديو الناجحة إلى أن تتراوح مدتها بين 15 و 30 ثانية.
  • قم بتضمين تطور مفاجئ في نهاية الفيديو الخاص بك مثل الكشف أو التحول.
  • أضف تسميات توضيحية مثيرة للاهتمام مثل “انتظر ما هو التالي” لإبقاء الناس يشاهدون.
  • جرب إنشاء الأصوات الخاصة بك أو إعادة خلط المسارات لزيادة إمكانية الانتشار السريع.
  • تصفح ما هو شائع على منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل الهاشتاج أو الموضوعات أو الموسيقى.
  1. انفجار في الاقتصاد المبدع

الاقتصاد المبدع

لقد ذكرنا في أهم اتجاهات التسويق الرقمي لعام 2023 أن اقتصاد المبدعين من المقرر أن ينمو ويتغير.

سيؤدي هذا الانفجار إلى خلق منافسة شديدة بين العلامات التجارية لجذب أفضل المبدعين عبر الأنظمة الأساسية والاحتفاظ بهم.

السبب؟ تريد العلامات التجارية سد فجوات محتواها وتريد الارتباط بأحدث الاتجاهات. لكنهم لا يمتلكون دائمًا المعرفة أو القدرة  على التصرف بسرعة كافية أو القيام بذلك بالطريقة التي تحفز المشاركة والتحويلات بشكل أفضل.

لحسن الحظ ، تسهل شبكات التواصل الاجتماعي على العلامات التجارية العثور على منشئي محتوى ذوي جودة وذات صلة.

أطلق Instagram مؤخرًا مجموعة منشئي المحتوى حيث يمكن للمبدعين مشاركة قصصهم الفريدة ووضع أنفسهم في شراكات على ملفاتهم الشخصية.

أعلن موقع YouTube عن نسبة 45 في المائة من الأرباح على الأفلام القصيرة على YouTube وفقًا لمراجعة  MIT Technology.

لذلك يرى باتيسبي أن YouTube يستثمر في عرض الفيديو الرأسي الجديد لجذب المبدعين لإنشاء محتوى قصير فريد.

  1. الذكاء الاصطناعي والتعاون التسويقي

الذكاء الاصطناعي
ChatGPT on computer. Chat GPT is artificial intelligence AI chatbot which was launched by OpenAI. High quality photo

تم ربط الذكاء الاصطناعي (AI) وكتابة الإعلانات لسنوات عديدة. ولكن في عام 2023 ، سيلعب الذكاء الاصطناعي دورًا أكبر من أي وقت مضى في إنشاء المحتوى مع تزايد الطلب من المستهلكين على التخصيص.

هناك الكثير من حلول الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تطرح في السوق. على سبيل المثال ، يستخدم UberSuggest الذكاء الاصطناعي للمساعدة في منشورات المدونة ، ويساعد Copy.ai في إنشاء منشورات ومدونات على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن جهة أخرى يتم تدريب Chat GPT على التفاعل بشكل محادثة ويمكن دمجه مع Zapier لجدولة المدونات أو محتوى الوسائط الاجتماعية وإنشاء رسومات أو مقاطع فيديو.

تتطلب هذه التقنيات الجديدة من المسوقين تعلم كيفية التحدث معهم وإنشاء مطالبات للحصول على أفضل محتوى.

يقول مات سانتوس ، نائب رئيس المنتجات والاستراتيجيات في نيل باتيل براندز: “إننا نرى الأشخاص يستفيدون من الذكاء الاصطناعي للبريد الإلكتروني ، وكتابة الإعلانات ، وسطور الموضوع في رسالة بريد إلكتروني ، أو حتى نسخة إعلانك”.

ولكن الأمر لا يتعلق فقط بإنشاء نسخة ، يعتقد مات أنه يمكن أن يساعد مسوقي المحتوى في عملية الكتابة خاصةً عندما يكون هناك الكثير من المحتوى الذي يتعين إنشاؤه.

“أعتقد أن الطريقة التي يمكننا بها الاستفادة من هذه الأداة هي مجرد إطلاق الأفكار الإبداعية. من الأفضل مساعدتنا في اختراق حاجز الكاتب لأنه بمجرد أن نبدأ في رؤية الكلمات على الصفحة ، تبدأ أذهاننا في السباق. هذا أساسًا ما هو مفيد للذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي ، واليوم “.

في عام 2023 ، ستكون هناك بعض الاختراقات بسبب زيادة الاستثمار في البرمجيات والتعلم الآلي. ستكون هناك تحسينات في معالجة اللغة الطبيعية وعوامل أخرى ، وفي المستقبل.

سنرى الذكاء الاصطناعي الذي ينتج محتوى رائعًا علينا فقط ضمان الجودة أو التعديل وقضاء بضع دقائق فقط عليه.

على الرغم من التحسينات ، يعتقد سانتوس أنه “سيكون من النادر العثور على ذكاء اصطناعي يمكنه كتابة منشور مدونة كامل من البداية إلى النهاية وهذا مثالي.

ما زلنا على بعد عدة سنوات من ذلك. في عام 2023 ، سيتم استخدام الذكاء الاصطناعي للمساعدة في إنشاء بعض تلك القطع الأولى أو مساعدتك في إنهاء قطعة ، لكنها لا تزال جزءًا لا يتجزأ من الإنسان هناك “.

  1. محتوى طويل وفيديو مباشر

بث مباشر

يعتمد العديد من المسوقين ويفضلون المحتوى قصير المدى لجذبهم والمشاركة. لكن تجاهل المحتوى الأطول سيكون خطأ.

لا يعد المحتوى الطويل مثل المدونات أو الكتب الإلكترونية أو الندوات عبر الإنترنت مفيدًا لتحسين محركات البحث فحسب ، بل إنه فعال أيضًا في بناء روابط خلفية – حيث تحصل المشاركات التي تزيد عن 3000 كلمة على روابط خلفية أكثر بنسبة 77 بالمائة وفقًا لدراسة  Backlinko.

ولكن ماذا عن مقاطع الفيديو الطويلة؟ وفقًا لمسؤول تنفيذي كبير في Google ، يُعتقد أن 40 في المائة من الشباب يستخدمون الآن TikTok و Instagram كوسيلة للبحث عن أماكن للخروج لتناول الغداء بدلاً من البحث في خرائط  Google.

لذا ، فإن إنشاء مقاطع فيديو تعرض الأماكن يمكن أن يساعد في جذب الأشخاص إلى موقعك على الويب أو علامتك التجارية.

يرى باتيسبي أيضًا “أن الشركات تحقق نجاحًا كبيرًا من خلال مقاطع الفيديو الطويلة على LinkedIn . لقد رأينا LinkedIn Live على مدار السنوات الأخيرة وكأداة فإنها تتحسن وتتحسن.

لقد أصبح من الأسهل والأيسر الوصول إلى البث المباشر على LinkedIn واستضافة ندوات ومحادثات احترافية عبر الإنترنت داخل النظام الأساسي “.

هناك أيضًا محتوى صوتي مثل البودكاست. شهد هذا التنسيق ارتفاعًا في شعبيته في السنوات الأخيرة .

حيث أفادت Podnews أن إيرادات البودكاست الأمريكية زادت إلى ما يقرب من 1.5 مليار دولار في عام 2021 مع 38 بالمائة من المستمعين شهريًا في الولايات المتحدة ، ارتفاعًا من 14 بالمائة فقط في عقد قبل عام 2012.

سيؤدي الارتفاع في البحث الصوتي وملكية الأجهزة الذكية مثل Alexa و Homey والتطبيق الاجتماعي Clubhouse استنادًا إلى الصوت إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يستمعون إلى المحتوى الصوتي.

فقط يجب أن تستفيد العلامات التجارية من الاتجاه لمعرفة ما إذا كان محتواها له صدى على تلك القنوات.

ملخص اتجاهات تسويق المحتوى لعام 2023

المحتوى هو وسيلة ذات قيمة لأي نشاط تجاري – كبير أو صغير. المفتاح هو فهم جمهورك واستخدام جميع الأدوات المتاحة لإنشاء محتوى ملائم ومفيد لجمهورك.

استخدم هذه الاتجاهات الرئيسية لعام 2023 لإنشاء أفكار للمحتوى ووضع استراتيجيات وتسويق المحتوى الخاص بك على النحو الأمثل حتى تتمكن من الوصول إلى الأشخاص المناسبين على القنوات المناسبة.

جرب وكن مبدعًا وكن شجاعًا في عام 2023 لزيادة تسويق المحتوى الخاص بك.

استخدم المحتوى لجذب جمهورك والتأثير فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *