كيف تصبح مدرساً عبر الانترنت، وما هي المهارات المطلوبة لذلك؟

كيف تصبح مدرساً عبر الانترنت، وما هي المهارات المطلوبة لذلك؟

قد يكون من المفيد جداً أن تصبح مدرسًا عبر الانترنت فالدروس الخصوصية هي عمل مرن يناسب دراستك. والأفضل من ذلك ، أنها تبدو رائعة في سيرتك الذاتية لأنها تظهر أنك قادر جدًا في شهادتك بحيث يمكنك تعليمها للآخرين.

التدريس عبر الانترنت

 

هل تسأل كيف تصبح مدرساً عبر الانترنت؟ يحتوي هذا الدليل على جميع المعلومات التي تحتاجها للبدء.

 فوائد أن تصبح مدرسًا عبر الانترنت

التدريس عبر الانترنت

فيما يلي بعض الأسباب لتصبح مدرسًا عبر الانترنت:

  1. تحصيل مالي جيد – يمكنك كسب بعض المال اللائق كمدرساً خاصاً عبر الانترنت. ستختلف المبالغ اعتمادًا على المكان الذي تقيم فيه ، وما هو تخصصك في الموضوع ومقدار الخبرة الذي يمكنك حقًا أن تدعي أنه موجودة.
  2. إنها تجربة رائعة – سيبدو التدريس الخاص بشكل خاص رائعًا في سيرتك الذاتية. بل إنه من الأفضل أن تكون قادرًا على الحصول على عمل كافٍ لتشغيل مشروع صغير بشكل أساسي باستخدام موقع الويب الخاص بك. من خلال أخذ زمام المبادرة لبدء التدريس ، فأنت تثبت أيضًا أنك رائد أعمال وذو عقلية تجارية.
  3. إنه عمل مرن – قد يكون من الصعب موازنة العمل بالدراسات. ولكن ، من خلال الدروس الخصوصية ، يمكنك بشكل أساسي اختيار واختيار ساعات العمل. تذكر أن الأمسيات وعطلات نهاية الأسبوع هي الأكثر شعبية بين العملاء. إذا انبثق موعد نهائي ، فيمكنك عادةً إعادة الجدولة مع الطالب الخاص بك دون الكثير من المتاعب.
  4. إنه أمر جيد حقًا لدراستك – ما مدى روعة الحصول على أموال مقابل المراجعة؟ من خلال تقديم دروس في موضوعك المتخصص ، فهذا هو ما تفعله أساسًا. لا توجد طريقة أفضل لترسيخ شيء ما في ذاكرتك من تعليمه للآخرين.

الدروس الخصوصية عبر الانترنت ليست هي الطريقة الوحيدة لكسب المال الجيد. تحقق من أفضل وظائف العمل الجانبي التي يمكن من خلالها كسب المال عبر الانترنت لمزيد من الخيارات.

مهارات التدريس المطلوبة

التدريس عبر الانترنت

فيما يلي بعض مهارات المعلم الجيد:

  1. معرفة كبيرة بموضوع محدد – عند تقديم خدماتك كمدرس في موضوعك ، من المهم أن تعرف حقًا ما تبحث عنه. لسوء الحظ ، مجرد التفكير في أنك جيد في ذلك لا يهم. يجب أن يكون لديك دليل قوي (درجات جيدة ، ومراجع رائعة ، وما إلى ذلك) لإثبات نفسك في هذا المجال.
  2. تواصل رائع – تحتاج إلى التعامل مع الطلاب لمساعدتهم على التعلم. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تقوم بالتدريس عبر الإنترنت ، حيث قد يكون من الصعب التدريس والتعلم عبر الدردشات الافتراضية. عند العمل مع الشباب ، ستحتاج أيضًا إلى التواصل بشكل فعال مع أولياء الأمور وإطلاهم بانتظام على تقدم أطفالهم.
  3. المعرفة الجيدة بتقنيات المراجعة والاختبار – من المهم جدًا إجراء بعض الأبحاث حول أحدث تقنيات المراجعة. بغض النظر عما إذا كانت تقنية مراجعة معينة مناسبة لك أم لا ، يمكن أن يستجيب تلميذك لها بشكل مختلف حيث قد لا يكونون من نفس النوع من المتعلمين (شيء آخر يجب عليك البحث عنه).
  4. إدارة الوقت – سيتعين عليك تعلم الموازنة بين جميع فصول الدروس الخصوصية لعملائك ودراسة الجامعة الخاصة بك مثلاً ، وتذكر التخطيط مسبقًا قبل كل جلسة. أن تكون منظمًا أمر لا بد منه. إذا وصلت غير مستعد (أو الأسوأ من ذلك ، متأخرًا) ، فستحصل على سمعة سيئة ولن تحقق الكثير من النجاح.
  5. الصبر – هذه في الواقع واحدة من أهم الصفات التي يحتاجها المعلم. إذا قام شخص ما بتعيين معلم لأنفسهم أو لأطفالهم ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب معاناتهم في موضوع معين. مع وضع ذلك في الاعتبار ، لا تتوقع منهم أن يصبحوا خبراء على الفور. ابقَ هادئًا ، ودعهم يتعلمون في أوقاتهم الخاصة وابقَ إيجابيًا.

أن تكون مدرساً هو أحد الطرق لكسب المال عبر الانترنت، لكن يوجد طرق أخرى ممكن سلوك طريقها مثل أن تكون مترجم مستقل.

يمكنك مراجعة المقالة التالية حول هذا الموضوع: كيف تكسب المال كمترجم مستقل.

مسؤوليات وظيفة المدرس

التدريس عبر الانترنت

فيما يلي ملخص سريع للمسؤوليات الرئيسية لمن يريد أن يكون مدرساً عبر الانترنت:

  • قم بتقييم مستوى مهارة تلميذك واحتياجاته – سيكون كل عميل مختلفًا وسيتعين عليك تصميم الدروس الخصوصية وفقًا لذلك.
  • جدولة الجلسات والتخطيط لها – يجب عليهم تغطية المحتوى ذي الصلة ، وسيتعين عليك استخدام طرق تدريس مختلفة للحفاظ على مشاركة كل فصل.
  • البحث في المنهج الدراسي – من المحتمل أن الأمور قد تغيرت منذ أن كنت في المدرسة ، لذلك عليك أن تفهم بالضبط ما تحتاج إلى تغطيته حتى ينجح تلميذك في امتحاناته.
  • إنتاج تقارير التقدم – لإثبات للطالب و / أو أولياء أمورهم أن خدمتك لها تأثير ، ستحتاج إلى عمل تقارير مرحلية لإظهار تطورهم.
  • تنظيم الدفع – سواء كان ذلك من خلال خدمة طرف ثالث أو نقدًا أو ترتيبًا ماليًا آخر ، فأنت بحاجة إلى التأكد من وصول الأموال.
  • روّج لنفسك – الإعلان عن خدماتك كمدرس خاص هو مطلب مستمر لأن تلاميذك لن يستمروا في العمل إلى الأبد. تأكد من أنك تروج لعملك باستمرار حتى يكون لديك تدفق مستمر من العملاء (الطلاب) الجدد.

كم من المال يمكنك كسب الدروس الخصوصية؟

التدريس عبر الانترنت

عادةً ما يتقاضى من يعمل مدرساً خاصاً ما بين 20 إلى 30 جنيهًا إسترلينيًا في الساعة في المملكة المتحدة مثلاً.

تميل الجلسات الدراسية إلى أن تستمر لمدة ساعة تقريباً ، لذا حتى لو كنت تدير جلستين فقط في الأسبوع ، فإنك لا تزال تجني مبلغًا جيدًا من المال على الجانب.

ربما يجب أن تتقاضى أجوراً أقل قليلاً إذا كنت تنوي أن تكون مدرساً عبر الإنترنت ، باستخدام برامج مثل Zoom أو Skype.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك محاولة تقديم خصم للعملاء (التلاميذ) الذين يحجزون جلسات جماعية للحصول على دخل مضمون.

يمكنك أيضًا زيادة أرباحك من خلال تعليم أكثر من شخص واحد في نفس الوقت. ومع ذلك ، تنصح بعض المواقع بضرورة تقديم خصومات جماعية.

مهما فعلت ، تأكد من أن السعر الخاص بك يغطي التكاليف العامة الخاصة بك. من المهم أن تأخذ في الاعتبار تكلفة المواد التعليمية.

نصائح حول كيف تصبح مدرسًا عبر الانترنت

التدريس عبر الانترنت

هذه هي أفضل الطرق لتصبح مدرسًا خاصًا عبر الانترنت:

  1. اكتب سيرة ذاتية قوية

سيرتك الذاتية هي أفضل طريقة لمنح العملاء (الطلاب) الجدد المحتملين صورة دقيقة عنك وقدراتك. تأكد من عدم التسرع في هذه الخطوة وكتابتها بشكل احترافي.

  1. حدد مستوى المهارة الذي تهدف إليه

من المرجح أن تقوم باستقطاب عملاء جدد إذا كنت تستهدف خدماتك على مستوى مهارة معين.

على سبيل المثال ، يختلف تعليم أطفال المدارس الابتدائية اختلافًا كبيرًا عن تدريب الأطفال في سن 17 عامًا من خلال مستويات A الخاصة بهم.

لذلك ، على الرغم من أنه لا يوجد ما يمنعك من القيام بالأمرين معًا ، فمن الأفضل أحيانًا تركيز جهودك على مجال واحد.

مجالات التدريس الرئيسية هي:

  • المواد الأساسية في المدرسة الابتدائية ومرحلة التعليم الأساسي.
  • المواد الأساسية في المدرسة الثانوية.
  • شهادات المؤهلات الدولية.
  • دروس اللغة (جميع المستويات).
  • شهادات التكنولوجيا الاحترافية.

إذا قررت ، على سبيل المثال ، التركيز على تقديم دروس لطلاب الشهادة الثانوية ، يمكنك حقًا التعرف على المنهج الدراسي وما يجب على الطلاب القيام به للنجاح في امتحاناتهم.

يمكنك بعد ذلك تقديم خدمة دروس خصوصية أفضل وأكثر تخصصًا نتيجة لذلك ، بدلاً من نشر نفسك من خلال تغطية الكثير من المجالات.

  1. ضع لنفسك عرضًا موجزًا ​​

لتقديم خدمة التدريس الخاص بك ، ستحتاج إلى كتابة شيء مشابه لرسالة الغلاف.

هذا هو المكان الذي تحدد فيه بثقة ما يجعلك مدرسًا مثاليًا لشخص يتطلع إلى تحسين موضوعك المتخصص.

قم بتضمين الدرجات الجيدة والإنجازات الرئيسية ذات الصلة. يمكنك حتى طرح اقتباس أو اثنين من الموظفين الجامعيين أو شهادات من الطلاب السابقين الذين درستهم (إذا كان لديك أي منها).

يمكنك بعد ذلك استخدام هذا العرض التقديمي كمواد للتحويل إلى إعلان لخدماتك – وهو ما يقودنا إلى النقطة التالية …

التدريس عبر الانترنت

  1. ابدأ الإعلان

باستخدام العرض التقديمي الذي قمت بإنشائه بالفعل كما تحدثنا في الفقرة السابقة ، يمكنك الآن تعديله أو قصه ليناسب جمهورك أو مساحتك الإعلانية ، والبدء في نشر الكلمة هناك.

في الختام، أن تكون مدرساً خاصاً عبر الانترنت أمر جيد لك لترسيخ مهاراتك ولكسب بعض المال الجانبي.

لكن تأكد أيضاً من عدم إهمال امتحاناتك إن كنت طالباً جامعياً وتمارس ذلك على الجانب، أو إن كنت في الأساس مدرساً في مدرسة أو جامعة والتدريس الخاص هو عمل ثانوي لك.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *