أفضل 9 طرق للربح من أمازون Amazon

أفضل 9 طرق للربح من أمازون Amazon

يعرف الكثير منا موقع أمازون Amazon كموقع مفيد يمكنك من خلاله شراء أي شيء تحتاجه. لكن بالنسبة للبعض، إنه أكثر من ذلك بكثير – إنه فرصة رائعة لتكسب المال على أمازون. إليك الطريقة …

لا يخفى على أحد أن أمازون موقع مناسب للغاية للمتسوقين. ومع ذلك ، فإن ما هو أقل شهرة هو مدى سهولة كسب الدخل هناك – وليس مجرد بائع.

من المؤكد أن البيع هو أحد أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال على Amazon ، ولدينا الكثير من النصائح لتعظيم أرباحك كبائع .

في الواقع ، من الممكن تحقيق دخل سلبي من خلال الموقع ، مما يتيح لك كسب النقود أثناء نومك.

تابع القراءة للحصول على جميع المعلومات التي تحتاجها حول كيفية البيع على Amazon ، بالإضافة إلى قائمتنا التي تضم أفضل 9 طرق لتكسب المال على أمازون (سواء بالبيع أو بدونه).

كيف تبيع على أمازون Amazon ؟

الأشياء الرئيسية التي يجب مراعاتها هي خطة بيع أمازون المناسبة لك وما إذا كانت رسوم البائع تستحق ذلك.

خطط بيع أمازون

هناك نوعان من خطط البيع للاختيار من بينها في أمازون:

  • خطة بيع احترافية – إذا كنت تبيع أكثر من 35 منتجًا شهريًا ، فيمكنك التفكير في هذه الخطة. يكلف 25 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا باستثناء ضريبة القيمة المضافة بالإضافة إلى الرسوم الإضافية المشروحة أدناه.
  • خطة البيع الفردية – هذا أفضل بشكل عام للأشخاص الذين يبيعون أقل من 35 منتجًا في الشهر. لن تحتاج إلى دفع رسوم اشتراك شهرية ، ولكن سيتعين عليك دفع 0.75 جنيه إسترليني لكل عنصر يتم بيعه باستثناء ضريبة القيمة المضافة بالإضافة إلى الرسوم الإضافية المشروحة أدناه.

عند اختيار خطة بيع أمازون ، فكر فيما إذا كنت ستبيع كمية كبيرة بما يكفي من المنتجات بسعر مرتفع بما يكفي كل شهر للذهاب إلى الخطة الاحترافية. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد يكون من الأفضل الالتزام بالخطة الأساسية.

إذا لم تكن متأكدًا من عدد الأشياء التي ستبيعها كل شهر ، فقد يكون من الأفضل البدء في الخطة الفردية. يمكنك بعد ذلك التفكير في الترقية إلى المستوى الاحترافي لاحقًا إذا قررت أنه سيكون مفيدًا.

ولكن ، إذا قررت الانتقال إلى خطة البيع الاحترافية ، فقد يكون من المفيد أيضًا التفكير في تجربة Fulfillment by Amazon (FBA). هناك رسوم إضافية ، ولكن هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى المزيد من العملاء ، وستتولى أمازون التعبئة والتسليم. ندخل في هذا بتفصيل أكثر قليلاً لاحقًا.

رسوم بيع أمازون

كما هو مذكور أعلاه ، هناك رسوم لكل عنصر لخطة البيع الفردية (0.75 جنيه إسترليني) ورسم شهري للخطة الاحترافية (25 جنيهًا إسترلينيًا). علاوة على ذلك ، هناك رسوم إضافية تنطبق على كلا الخطتين.

هذه هي رسوم البائع الإضافية التي يجب أن تكون على دراية بها:

  • رسوم الإحالة – ستختلف هذه الرسوم حسب نوع المنتج الذي يتم بيعه. يتم حسابها كنسبة مئوية من إجمالي سعر البيع ، والذي يتضمن سعر المنتج والرسوم الإضافية للتسليم وتغليف الهدايا. عادة (ولكن ليس دائمًا) يوجد حد أدنى لرسوم الإحالة يبلغ 0.25 جنيه إسترليني لكل عنصر.
  • رسوم الإغلاق – هناك رسم إغلاق قدره 0.50 جنيه إسترليني لمعظم عناصر الوسائط التي يتم بيعها. ينطبق هذا على عناصر مثل الموسيقى وأقراص DVD وألعاب الفيديو والبرامج. الكتب لها رسم إغلاق قدره 1 جنيه إسترليني.
  • رسوم إدارة الاسترداد – إذا كنت بحاجة إلى رد أموال للعميل بعد تلقي الدفع ، فستسترد رسوم الإحالة الخاصة بك ، ولكن سيتم خصم رسوم إدارة الاسترداد منه. ستكون الرسوم إما 5 جنيهات إسترلينية أو 20٪ من رسوم الإحالة ، أيهما أقل.
  • رسوم الإدراج ذات الحجم الكبير – من غير المحتمل أن تنطبق عليك إلا إذا كنت تبيع الكثير. إذا كان لديك أكثر من مليوني وحدة تخزين نشطة (SKU) ، فستكون هناك رسوم قدرها 0.0003 جنيه إسترليني لكل وحدة. SKU هي رموز التخزين التعريفية وهي الرموز المرجعية الفريدة التي تقدمها لكل منتج تقوم بإدراجه.

أفضل 9 طرق لتكسب المال على أمازون

هذه هي أسهل الطرق وأكثرها فعالية لتكسب المال على أمازون:

  1. تقدم بطلب للحصول على Amazon Launchpad

إذا كنت تبيع منتجات مبتكرة بشكل خاص ولديك قصة علامة تجارية مثيرة للاهتمام لترويها ، فيمكنك التفكير في التقدم بطلب للحصول على Amazon Launchpad.

تتم مراجعة الطلبات على أساس كل حالة على حدة ، لذلك ليس هناك ما يضمن قبولك

ولكن إذا كنت كذلك ، فستتمكن من الوصول إلى ميزات البيع المضافة مثل أدوات مشاركة العملاء ، وفرصة عرض علامتك التجارية على الصفحة الرئيسية لـ Amazon Launchpad والدعم الاستراتيجي من مدير مقترح لمساعدتك في تطوير عملك.

إذا كنت تبيع على Amazon Launchpad ، فستحتاج إلى دفع رسوم إحالة إضافية بنسبة 5٪ بالإضافة إلى رسوم الإحالة القياسية لكل عنصر تبيعه.

  1. بيع المتعلقات القديمة على أمازون

ألست متأكدًا مما تبيعه على أمازون لكسب المال؟ ألق نظرة على أغراضك ومتعلقاتك القديمة. من المحتمل أن يكون هناك الكثير من العناصر التي لم تعد تستخدمها والتي يمكنك بيعها عبر الإنترنت.

من بعض النواحي ، يمكن أن تكون المتعلقات القديمة من أفضل العناصر التي يمكن بيعها على أمازون.

لا يعني هذا فقط أن الأشياء التي تحبها مسبقًا تذهب إلى منزل جيد بدلاً من مكب النفايات (سبب مهم وحده) ، ولكنه يعني أيضًا أنه يمكنك خفض تكاليف الشراء أو صنع الأشياء للبيع وتحقيق ربح من الأشياء أنت تملكه بالفعل.

فقط تذكر أنه إذا كنت تبيع أشياء مستعملة على أمازون ، فتأكد من وصف الحالة التي بها بوضوح وصدق.

  1. ابدأ التسويق بالعمولة

يمكن القول إن أفضل طريقة لكسب المال على Amazon دون البيع هي الانضمام إلى برنامج التسويق التابع لشركة Amazon.

يتضمن التسويق بالعمولة مشاركة روابط للمنتجات عبر الإنترنت ، مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو مدونتك الخاصة. بعد ذلك ، إذا اشترى الأشخاص أشياء من خلال هذه الروابط ، فستتمكن من كسب المال من المبيعات دون أي تكلفة إضافية على المشتري.

أو ، إذا كان لديك متابعون جيدون بشكل خاص عبر حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، فيمكنك التفكير في التقدم لتصبح مؤثرًا في أمازون. سيستمر هذا في الترويج للمنتجات وكسب المال من المبيعات ، ولكن سيتم منحك صفحتك الخاصة على أمازون حيث يمكنك اختيار العناصر التي تريد الترويج لها.

  1. بيع الحرف اليدوية على أمازون هاند ميد Amazon Handmade

موهوب في الفنون والحرف اليدوية أو الأعمال اليدوية؟ يمكن أن تكون Amazon Handmade منصة رائعة لبدء بيع الأعمال الفنية أو المجوهرات أو المنسوجات أو أي شيء آخر.

على الرغم من أن هذا قد يكون خيارًا رائعًا بالنسبة لك ، إلا أنه يجدر مقارنة رسوم البائع الخاصة بشركة Amazon Handmade مع رسوم Etsy. قم بهذا ببعض المبالغ لمعرفة ما إذا كنت ستربح أكثر أو أقل على كل عنصر ، اعتمادًا على عوامل مثل سعر بيع منتجك وتكلفة النشر والتعبئة.

  1. تسليم طرود أمازون

إذا كنت تستطيع القيادة ولديك سيارة ، فإن توصيل الطرود من خلال Amazon Flex قد يكون طريقة مثالية لك لكسب المال في وقت فراغك.

تقدر أمازون أنه يمكنك كسب ما يقرب من 13 جنيهًا إسترلينيًا – 17 جنيهًا إسترلينيًا في الساعة كسائق توصيل ، ولكن يجدر بنا أن نأخذ في الاعتبار أنك قد ينتهي بك الأمر إلى المنزل بأقل من ذلك بقليل.

بصفتك سائق توصيل Amazon Flex ، ستعمل كمقاول مستقل ، لذلك ستحتاج إلى تغطية تكاليف مثل الأميال ، وقوف السيارات ورسوم العبور. هذا يعني أنه إذا كنت تربح 13 جنيهًا إسترلينيًا في الساعة ، فقد تحتاج بعض هذه الأموال إلى تخصيص تكاليف القيادة.

  1. انشر الكتب الإلكترونية على Kindle

في أي وقت أردت أن تكسب المال من الكتابة يمكن ذلك. يعد نشر الكتب الإلكترونية على Amazon Kindle إحدى الطرق للقيام بذلك.

كل ما تحتاجه لبدء كتابة كتاب إلكتروني هو فكرة وبعض وقت الفراغ وقدر لا بأس به من الالتزام.

سواء كانت خيالية أو غير خيالية ، هناك مجموعة كبيرة من الموضوعات التي يمكنك كتابة كتابك عنها.

  1. بيع التصميمات عبر Merch من Amazon

لأي شخص موهوب في الفن والتصميم ، يجدر التفكير في Merch من Amazon. للاشتراك في Merch by Amazon ، ستحتاج إلى إرسال طلب وانتظار الرد منهم.

باستخدام Merch by Amazon ، يمكنك تحميل عمل فني واختيار نوع المنتج الذي ترغب في طباعة التصميم عليه ، إلى جانب لونه. بعد ذلك ، كل ما عليك فعله هو إضافة وصف للمنتج وتحديد سعر للعنصر.

عندما يشتري الأشخاص منتجك ، ستتعامل أمازون مع الإنتاج والشحن وخدمة العملاء ، ثم تدفع لك رسومًا مقابل كل عملية بيع. يختلف المبلغ اعتمادًا على نوع المنتج والسعر المحدد للعنصر الخاص بك.

على سبيل المثال ، بالنسبة للقميص القياسي الذي يكلف 15.99 جنيهًا إسترلينيًا ، ستكون قيمة التحصيل 2.89 جنيهًا إسترلينيًا (18٪ من سعر الشراء). ومع ذلك ، بالنسبة للقميص من النوع الثقيل الذي يكلف 27.99 جنيهًا إسترلينيًا ، فإن التحصيل ستكون 2.52 جنيهًا إسترلينيًا فقط (9٪ من سعر الشراء).

كنصيحة إضافية ، Merch by Amazon غير حصري ، مما يعني أنه يمكنك بيع تصميماتك عبر مواقع إضافية مثل Zazzle (وهو أيضًا غير حصري).


مقالات متعلقة: 5 طرق لكسب المال من مهارات التصميم الخاصة بك


  1. استبدل الأجهزة بقسائم الهدايا

يتيح لك برنامج Trade-In إرسال أجهزتك القديمة ، وفي المقابل ، تلقي بطاقة هدايا Amazon بقيمة عملية الاستبدال الخاصة بك. تشمل الأجهزة المؤهلة أجهزة القراءة الإلكترونية والأجهزة اللوحية ومشغلات الوسائط المتدفقة من Kindle وأجهزة Amazon Echo وأجهزة أمان المنزل والهواتف الذكية وأجهزة ألعاب الفيديو.

إنه مجاني. ما عليك سوى التوجه إلى متجر Trade-In واختيار الجهاز الذي ترغب في تداوله. ستحتاج بعد ذلك إلى الإجابة على بعض الأسئلة حول حالة العنصر الخاص بك (قد يتم قبوله إذا لم يعمل) وستقدم لك Amazon عرض أسعار.

ستتمكن من طباعة ملصق تسليم يتيح لك نشر المنتج مجانًا. وبمجرد أن تتحقق Amazon من حالتها ، سيتم تطبيق بطاقة الهدايا تلقائيًا على حسابك. إنها طريقة سهلة لتوفير المال على الأدوات.

  1. قم بعمل مستقل لبائعي أمازون

يمكن أن يستغرق البيع على أمازون قدرًا لا بأس به من العمل. لهذا السبب ، سيحتاج بعض البائعين إلى القليل من المساعدة في الجوانب المختلفة لمتجرهم عبر الإنترنت – وهذا هو المكان الذي يمكنك الدخول فيه.

حتى لو لم تكن حريصًا على بيع الأشياء بنفسك ، سيكون لديك الكثير من المهارات التي يمكن أن تساعدك في كسب المال على أمازون. على هذا النحو ، يمكنك العمل لحساب البائعين على أساس مستقل.

على سبيل المثال ، إذا كنت موهوبًا في التصوير الفوتوغرافي ، فيمكنك عرض التقاط صور منتجات جذابة للبائعين. أو، إذا كنت مهتمًا حقًا بالتفاصيل ، فيمكنك تدقيق وصف المنتج وتحريره.

يستخدم الكثير من الأشخاص موقع Fiverr للإعلان عن خدماتهم المستقلة لبائعي أمازون. إنه مكان مدهش كبداية.

هل تبحث عن المزيد من الطرق لكسب المال على الانترنت؟ يمكنك مراجعة مقالاتنا التالية:

1- كسب المال من الانترنت في عام 2022 الجزء الأول

2- كسب المال من الانترنت في عام 2022 الجزء الثاني

3- كسب المال من الانترنت في عام 2022 الجزء الثالث

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *